الاثنين 27/05/2019
11:59 بتوقيت المكلا
ثانوية ابن حم بتاربة تحتفل بتكريم الطلاب الاوائل والمتميزين وافتتاح قاعة المحاضرات بالثانوية
سيئون/ موقع مكتب مصلحة الأراضي والسجل العقاري ـ حضرموت الوادي والصحراء / خاص
الخميس 23 مارس 2017م
1542413756_n.jpg
افتتح صباح اليوم الخميس 23من مارس عام 2017م الاستاذ عصام بن حبريش الكثيري قاعة المحاضرات بمبنى #ثانوية_ابن_حم_بتاربة التي تم تجهيزها وترتيبها على نفقة الشيخ عمرو بن حبريش العليي .
وقص الاستاذ عصام الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشيئون الوادي والصحراء شريط الافتتاح بمعية الاستاذ محمد احمد فلهوم مديرعام مكتب التربية بالوادي والصحراء والاستاذ هاشم عامر العامري مديرعام مصلحة أراضي وعقارات الدولة والاستاذ انور احمد الحداد مدير عام مكتب التربية بالمديرية وعدد من اعضاء المجلس المحلي بمديرية سيئون والشيوخ والاعيان بالمنطقة.

حيث أعطى الاستاذ محمد محسن العامري مدير ثانوية ابن حم شرحا موجزا عن القاعة ومالها من اهمية مؤكدا انها تأتي بجهود خيرة من الشيخ عمرو بن حبريش العليي الذي تعلم بين جنبات الثانوية واحب ان يرد الجميل لها ولاهلها .

وقال الاستاذ محمد ان قاعة المحاضرات التي تم افتتاحها اليوم انشئت بتكلفة اجمالية وقدرها اثنين مليون وخمسون الف ريال يمني مجهزة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة .

كما حضر الوكيل الكثيري الحفل الذي اقامته الثانوية بمناسبة افتتاح القاعة وتكريم الطلاب الاوائل والمتميزين للعام الدراسي 2016-2017م.

حيث بدء الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب الحافظ هادي بن علي سالم .

وفي كلمة ادارة الثانوية شكر الاستاذ محمد محسن العامري مدير الثانوية كافة الحضور من سلطة محلية ومدراء مكاتب العموم بالوادي والمديرية مرحبا بهم حضورهم وتشريفهم الاحتفال الذي يأتي من اجل ابراز الجوانب التعليمية في الثانوية وتكريم الاوائل والمتميزين فيها.

وشرح مدير الثانوية عددا من الانجازات التعليمية والتربوية والمشاريع الخدمية التي ساهمت وتسهم في خلق بيئة تربوية تعليمية صحية للطلاب الدراسين في الثانوية شاكرا لكل من ساهم من سلطة محلية واصحاب الايادي البيضاء رفيقي العمل الخيري التطوعي البارز .

وقال تم خلال الفترة الماضية غرس عدد من اشجار النخيل في فناء المدرسة الممولة من فاعل خير من ابناء تاربة كما تم ايضا توفير شاشات عرض للطلاب لصفي الثالث ثانوي العلمي والادبي مؤكدا ان الخطة جارية لاستكمال كافة الصفوف كما تم الاتفاق مع مؤسسة العون لتجهيز قاعة حاسوب تشمل21حاسوب يستفيد منها الطلاب في عدد من الدورات.

واختتم العامري كلمته بتوجيه السلطة المحلية بضرورة لفت النظر لمبنى الثانوية وادراجه ضمن خطتهم المستقبلية لصيانته كون المبنى بدات فيه الدراسه عام 2003م ويحتاج بعض اماكن فيه للصيانه والتجهيز.

وعبر الاستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عن ارتياحه الكبير لما شاهده من جوانب تعليمية احتوته ثانوية ابن حم بتاربة .

وقال خلال كلمته في الحفل التكريمي للثانوية حضرموت تحتاج بناء تأهيلي لتستمر مسيرة العطاء ويبدأ انتاج التميز من خلال هذه الصروح التعليمية موجها نصحه للمتميزين والطلاب بالإستمرار في التحصيل العلمي واستكماله فغداً انتم مستقبل حضرموت الواعد الذي ينتظركم الاجيال بشغف .

شاكرا في ختام حديثه الادارة والكادر التعليمي في الثانوية واهل الخير ومحبيه من اهل المنطقة والجميع .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة حيث أدت فرقة الإنشاد بالثانوية وصلتين انشاديتين وكذا اوبريت غنائي معبر كما ادى فريق المسرح بالثانوية عرضا مسرحيا هادف وقصيدة شعرية نالت استحسان الحضور .

كما تم في الحفل تكريم الشخصيات الراعية والداعمة لمسيرة التعليم بالثانوية وفي مقدمتها السلطة المحلية بوادي حضرموت ومكتب التربية بالوادي والشيخ عمرو بن حبريش وعدد من الشخصيات والطلاب الاوائل والمتميزين.

وكرمت ثانوية ابن حم الشخصية التربوية القديرة التي احيلت للتقاعد بعد خدمة افناها للصرح التعليمي المتمثل في ثانوية بن حم الذي انتقل اليه في اول عام من افتتاحها الاستاذ محمد حسن بن سلعان الجابري وحصل الجابري على عدد من الهدايا التكريمية من مؤسسة تاربة التنموية وروضة الطفل بتاربة وكذا الاستاذ محمد حسين العيدروس تقدير جهوده المبذولة انفا.

حضر الحفل الاستاذ محمد احمد فلهوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء والاستاذ هاشم عامر العامري مدير عام مصلحة الاراضي والمساحة بالوادي والصحراء والاستاذ عبدالله باموسى مدير التعليم العام بالادارة العامة بمكتب التربية بالوادي والصحراء والاستاذ انور احمد الحداد مدير عام مكتب التربية بمديرية سيئوة والاستاذ عادل عبدالله بن مرعي رئيس قسم التعليم العام بالمديرية والاخ خالد عبدالله العامري مدير عام مكتب الصحة والسكان بمديرية ثمود رئيس نادي الاحرار بتاربة وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعقال حارات تاربة والشيوخ والشخصيات الاجتماعية ومقادمة الحافة بالمنطقة ومدراء المدارس الاساسي والثانوي بتاربة وجمع غفير من طلاب الثانوية والمهتمين.

  • إقرا ايضاً