الاحد 21/04/2019
11:53 بتوقيت المكلا
بعد مرور 11 عام من الكارثة توزيع التعويضات لمتضرري كارثة سيول 2008م بمديرية تريم
سيئون/موقع مكتب الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمرانيـ حضرموت الوادي والصحراء/ جمعان دويل
السبت 23/مارس/2019
news_20190323_03.jpg
بعد جهود مضنية ومتابعات حثيثة من قبل لجنة اهالي متضرري كارثة سيول 2008 م بمديرية تريم والقرارات المتلاحقة لتعويض الاسر ما الحقته تلك الاضرار من هدم كامل للبيوت والهدم الجزئي وجرف الممتلكات الخاصة .
وفي وسط مناشدات شعبية عبر الوقفات الاحتجاجية امام السلطات المحلية وامام مقر صندوق الاعمار سابقا , ولكن بدون كلل او ملل من قبل لجنة الاهالي برئاسة منير التميمي حاليا مدير امن ساحل حضرموت ونائبة خالد هويدي حاليا مدير عام مديرية تريم وبقية اعضاء اللجنة .
جاء الفرج كما وصفه احد المتضررين رافعا يده للعلي القدير بالدعاء لكل من تابع وكسر حاجز الوعود الكاذبة السابقة التي رأت النور اليوم .
وعلى هذا الصعيد دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات حضرموت الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري يوم امس توزيع القسط الأول من التعويضات المالية المقدمة من رئاسة الوزراء للمتضررين من كارثة سيول 2008م بمديرية تريم المقدرة بمليار ريال يمني كمرحلة أولى .
وتضمنت التعويضات صرف وثائق ملكية أرض ومبالغ مالية لعدد 148مستفيد ليتمكنوا من بناء مساكنهم على مساحة تقدر بـ 25متر في 25متر للمنزل الواحد موزعة على مناطق روغة 2 ومولى القويرة بمشطة والقوز2بعد تحديد المخططات لها .
وفي حفل تدشين صرف التعويضات الذي اقيم بمنطقة مشطة , هنأ الوكيل الكثيري المستفيدين من التعويضات بهذا اليوم الذي يعد نصرا للحق برغم طولة الفترة الزمنية , مثمنا جهود اللجنة الاهلية في صبرها ومتابعتها الحثيثة والمستمرة والتي كللت مهامها بالنجاح , مستعرضا جهود السلطة بالمحافظة والوادي الى جانب اللجنة الاهلية في حصول المتضررين مستحقاتهم .
فيما اوضح نائب رئيس اللجنة الاهلية للمتضررين مدير عام مديرية تريم خالد عوض هويدي جهود اللجنة خلال 11 عام متواصلة والتي كللت بالنجاح من خلال الجهود المشتركة مع قيادة السلطة المحلية وتكاتف الاهالي .
معبرا باسم اللجنة والاهالي عن شكره وتقديره لرئاسة مجلس الوزراء ومحافظ المحافظة والوكيل والوكلاء المساعدون على ما بذلوه من جهود لتذليل الصعاب في اعتماد المصفوفة والمرحلة الاولى منها ويأمل استكمالها .
بدورهم عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للجنة الاهلية ومن وقف الى جانبها بعد عقد من الزمن والمتابعة المستمرة في حصولهم على التعويضات وفي حفل التدشين كرم الاهالي قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبالوادي والمديرية واعضاء اللجنة الاهلية وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي وشخصيات اجتماعية واعتبارية بدروع الوفاء لما قدموه من جهود لحصول المتضررين تعويضاتهم .
حضر فعالية التدشين وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مكتب وزارة المالية بحضرموت الوادي والصحراء عوض العيجم ومدير عام الهيئة العامة لأراضي الدولة والعقار الاستاذ هاشم العامري ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي والشيخ عبيد بن كردوس التميمي وعدد من الشخصيات والوجاهات الاجتماعية والمستفيدين من التعويضات .
وعلى نفس الصعيد تفقد الوكيل الكثيري ومرافقيه المخططات السكنية التي خططت للمتضررين اضافة الى الوحدات السكنية المقدمة من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وما تبقى من استكمال البنية التحتية لها من ايصال الكهرباء والمياه ليتسنى للمتضررين السكن فيها .



  • إقرا ايضاً